بسام: بإمكان المنتخب الوطني لوصول لنهائيات كأس العالم وأمم إفريقيا/ مقابلة حصرية
بسام: بإمكان المنتخب الوطني لوصول لنهائيات كأس العالم وأمم إفريقيا/ مقابلة حصرية
الأربعاء, 25 مارس 2015 14:15

التقى السراج الرياضي بنجم المنتخب الوطني ونادي قسطنطينة الجزائري وأجرى معه حوارا شيقا عن أهداف المنتخب الوطني وطموح بسام مع المنتخب ومع الأندية.

السراج الرياضي: بسام لنبدأ من حيث نحن الآن المباريات الودية والاستعدادات للبطولات القادمة.

هل بإمكان موريتانيا التأهل لكأس أمم إفريقيا أو لنهائيات كأس العالم؟

بسام: نعم بإمكاننا هذا الآن لكن مع الكثير من العمل والثقة في النفس والانضباط والاجتهاد.. الأمر ممكن جدا، لكنه ليس بالأمر الهين علينا التحلي بالصبر والجد والاجتهاد والثقة في أنفسنا وتوفير الظروف الملائمة لذلك.

السراج الرياضي: لنواصل مع المنتخب الوطني، هل تذكر مباراة السنغال مع موريتانيا المؤهلة للشان، بعد مباراة الذهاب في السنغال، كان تركيز اباتريس نفه عليك في الفندق، حيث تابعك حتى تنام في الوقت ولم يفعل الأمر عينه مع اللاعبين الآخرين، هل كان يقوم بتجهيزك للقيام بأمر ما في موقعة نواكشوط الحاسمة أمام السنغال في الإياب؟
بسام: لا لا.. بعد عودتنا من السنغال عملت بجد خلال التدريبات التي سبقت مباراة الإياب في نواكشوط، ولم أدخل في التشكيل الأساسي إلا قبل يومين فقط من لعب مباراة الإياب.
نعم لقد اجتهدت وقمت باللازم لكي أكون أساسيا وهذا كان حلمي.

السراج الرياضي: شاركت في معسكرات عدة مع المنتخب الوطني منها المباراة التي لعبت أمام ليبيا في ليبيا لرفع الحظر عن الملاعب الليبية، وأخرى مع الجزائر في الجزائر، ولم تعط الوقت اللازم لإبراز قدراتك، هل تحمل اباتريس عدم إعطائك الفرصة منذ وصوله إلى المنتخب الوطني.
بسام: إطلاقا إطلاقا، عندما وصلت للمنتخب الوطني وانضممت إلى صفوفه كان أمامي لاعبين مميزين يلعبون في المنتخب الوطني لديهم إمكانياتهم ولدى الناخب الوطني كامل الثقة فيهم، كان علي أن أعمل بجد وأن أثابر لكي أحصل على ثقته وهو أمر صعب جدا لكنه تحقق أخيرا.
السراج الرياضي: هل شبع بسام من لعب كرة القدم وستكون محطة الجزائر آخر محطة في مسيرته الكروية؟
بسام: أنا لاعب محترف أطمح للأفضل، واحترافي الجزائر هو تمهيد للخطوة الأفضل التي تلي ذلك، وأتمنى أن يوفقني الله العزيز الجبار في ذلك..
أعمل بجد، رغم أن الأمور بدأت بصعوبة في تيزي ووزو لكن العواقب والصعوبات بدأت تتلاشى الآن في قسنطينة، ونحن نؤدي بشكل جيد وأرجو التوفيق من الله العلي القدير.
السراج الرياضي: بالعودة إلى كرة القدم المحلية، ما هي أفضل مباراة لعبها بسام محليا، أفضل مباراة لعبها على الإطلاق في الدوري المحلي الممتاز ودوري الدرجة الثانية وفي البطولات الصيفية؟
بسام: أفضل مباراة لعبتها محليا كانت مع لكصر ضد نادي الجيش تلك المباراة التي انتهت بفوز نادي لكصر بأربعة أهداف نظيفة.

السراج الرياضي: كنت قد تألقت مع دار البركة ومع لكصر ما السر في عدم تألق بسام في اسنيم كانصادو؟
بسام: في اسنيم كنت ألعب دائما كبديل، لذلك لا تتح لي الفرصة الكاملة لإبراز كل ما لدي.

السراج الرياضي: ماهي أفضل بطولة صيفية لعبت فيها؟
بسام: هناك بطولة في بلدية ابير التورس شاركت فيها مع نخبة من الأصدقاء أعتز بصداقتهم من بينهم الجناح حي لاعب نادي الجيش حاليا وأصدقاء آخرين مميزين أكن لهم الكثير من الاحترام..
كانت بطولة رائعة وكانت الأجواء أخوية وكانت عطلة صيفية من أروع العطل.

بسام: بإمكان المنتخب الوطني لوصول لنهائيات كأس العالم وأمم إفريقيا/ مقابلة حصرية

نجوم المنتخب

السراج الرياضي TV

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

ملخص مباراة موريتانيا و غينيا(1-0)

ملخص : موريتانيا vs موريشيوس (1-0)