يلي اديارا مهاجم من كوكب آخر
الأربعاء, 06 نوفمبر 2013 08:47

المهاجم الواعد يلي اديارا، اباتريس مدرب المنتخب الوطني، المخضرم يعقوب ولد محمد، المدرب القدير اباب سيكالسراج الرياضي، كتب محمد سالم حمادن

ظهر في الجولة الأخيرة نجم أبدع في أول ظهور له تصادف مع أول فوز لناديه بعد نكسات في الدوري وتقديم أداء طيب ومباراة قد تكون من أجمل مباريات الدوري حتى الآن.

إنه المهاجم القادم بقوة في سماء الدوري الوطني الممتاز لكرة القدم، إنه مهاجم زمزم اليافع يلي ديارا الذي فضل في آخر دقائق الأسبوع الماضي ليكون أساسيا في تشكيلة زمزم للبحث عن مخرج من عنق الزجاجة الذي سقط فيه زمزم بالصدفة بعد إنجاز الكأس الوطنية.

 

يلي بالقميص رقم 9 في نادي مدريد

بدايات يلي اديارا الحقيقية التي تلت الهواية في الشوارع وفي ملاعب البصرة والملاعب البلدية في العاصمة والساحات العمومية، كانت في نادي آس مدريد في الموسم قبل الماضي.

قال الشيخ مدرب مدريد لقد قدمت بمهاجم سنذهب معه إلى نهائيات الدرجة الثانية ولن يوقفنا أحد، نحن الآن أصبحنا فريقا مكتملا بعد اكتمال الصفوف في الوسط والدفاع ها هو المهاجم العنيف يلي لن يستطيع أحد أن يوقفه.

نال الفضول من كل لاعبي زمزم لمعرفة خفايا المهاجم وصحة قول المدرب، أم أن هذا لا يتعدى مديحا مدرب للاعب يبحث معه عن الأفضل وسط دوري متزاحم بأندية لديها العدة والعتاد.

بدأ دوري الدرجة الثانية وكان يلي ديارا عند حسن ظن الجميع ولم تخل مباراة تقريبا من مباريات إياب ذلك الموسم إلا وسجل فيها ذاع صيته واشتهر وما زاد من شهرته كونه سجل تسع أهداف في مباراة واحدة لفريقه، تكلم عنه الكل وتابعته أعين كشافة الأندية الكبيرة في االبطولتين الأولى والثانية.

 

يلي اديارا بقميص نادي نصر دار النعيم

كان نادي دار النعيم يقدم العروض لكل مميز في الدوريين الأول والثاني، وعندما تميز يلي حصل على موافقة مبدئية وعرض لا بأس به يضاهي ما يتقاضاه زملاؤه في الدوري الوطني الممتاز لكرة القدم، حيث عمد الرئيس التنفيذي لنادي دار النعيم المصطفى ولد محمد لولي إلى الرقي بالنادي وضخ أموال جعلت النادي من بين أندية الصفوة.

قدم نادي دار النعيم أداء جيدا في الموسم وبانضمام يلي شكل هذا المهاجم المرعب ثنائيا رائعا مع الفتى الذهبي لموريتانيا الجوهرة السمراء ورزك حيث سجلا لوحدهما أكثر من ثلاثين هدفا وأرعبا جميع الخصوم وكان الحديث الدائر في كل الصالونات كيف يمكن إيقاف يلي ووزرك.

تهافتت الأندية الكبيرة على اللاعب يلي وحظي به أعرق نادي في البطولة الوطنية نادي لكصر، لكن المهاجم الفذ لم يتأقلم حيث وجد المهاجم عزيز يؤدي جيدا، فأصبح يلي على الدكة في أغلب الأحيان إن جلس عليها أصلا، وأنهى يلي موسما مخيبا مع نادي لكصر.

وفي هذا الموسم وجد المهاجم الموهوب المرعب (الدبابة الهجومية) ضالته في نادي زمزم فوقع عقدا تزامن توقيعه مع توقيع سيدي أحمد ولد تكدي أسطورة الكرة الوطنية اللاعب السابق للمنتخب الوطني، فلم يلق انضمام يلي زخما إعلاميا كبيرا أو لم يذكر على الإطلاق في وسائل الإعلام لأن انتقال ولد تكدي طغى على انتقال يلي.

لكن يلي عوض الصخب الذي يستحق ولم بخلت به الصحافة الوطنية، عوضه بصخب آخر في الملعب فأنهى مباراة من أروع مباريات الدوري بفوز فريقه نادي زمزم بثنائية وقعها المهاجم في أول مباراة وبعد اثنين وسبعين ساعة من توقيعه على عقد اللعب مع نادي زمزم.

ومما ساهم في تأقلم اللاعب مع نادي زمزم بهذه السرعة الفائقة وبعد ساعات فقط من انضمامه، تواجد لاعبين لاعب معهما وارتاح لهما سابقا، فيلي اديارا لعب مع أوريزك في دار النعيم كما أسلفنا وكانا خير ثنائي، وكذلك لعب مع الجناح ولد أهلو الجناح الموهوب السريع وشكلا أيضا ثنائيا رئاعا في نادي مريد.

انضم يلي اديارا إلى التشكيلة الأولية للمنتخب الوطني أيام لعبه في الدرجة الثانية مع نادي دار النعيم، ورغم انضمامه للتشكيلة الأولية وهو في الدرجة الثانية فقد أثنى الكل على يلي اديارا واعتبره مهاجما فذا يستحق تمثيل المنتخب وهو كذلك فقدراته الهجومية الخارقة وقيادته لزملائه في الهجوم وانضباطه في التدريب والتزامه بالتعليمات أمور أجبرت كل الرياضيين والمتتبعين للكرة الوطنية، أجبرتهم على احترام اللاعب الموهوب (يلي اديارا).

يلي اديارا بقميص نادي لكصر

 

يلي شكل ثنائيا رائعا مع ورزك في نادي دار النعيم، ورزك على اليمين ويلي على اليسار

يلي شكل ثنائيا رائعا مع زميله ولد أهلو سابقا في مدريد، والآن يلعب معه  في نادي زمزم

يلي اديارا مهاجم من كوكب آخر

نجوم المنتخب

السراج الرياضي TV

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

ملخص مباراة موريتانيا و غينيا(1-0)

ملخص : موريتانيا vs موريشيوس (1-0)